hello
نسخة للطباعةSend by email

شهر الطفل العالمي

تشرين الثاني 17, 2018

برنامج مميز في متحف الأطفال الأردن خلال شهر تشرين الثاني

عمّان – طرح متحف الأطفال الأردن في مطلع شهر تشرين الثاني برنامجًا مميزًا لزواره تحت عنوان "شهر الطفل العالمي" ليستمر طيلة الشهر، وذلك إبرازًا لتاريخٍ سنوي وهو يوم الطفل العالمي، الذي يصادف 20 من شهر تشرين الثاني كل عام.

 

وامتدادً لما يمثله هذا اليوم، فقد اختار المتحف عنوان الشهر ليكون "شهر الطفل العالمي" مسلطًا الضوء على موضوع التنوع الثقافي حول العالم، بهدف توسيع مدارك الأطفال حول مفهوم الاختلاف الثقافي بين الدول. ويشمل البرنامج بعض الفعاليات والأنشطة التي يتعرف من خلالها الأطفال على بلدان مختلفة، وما يميزها من عادات وتقاليد، وأطباق، وأزياء، ومعالم سياحية، والعديد من المعلومات الثقافية الممتعة عنها. إلى جانب ما يشمله برنامج الزوار اليومي من مجموعة متنوعة من الأنشطة العلمية والفنية والأدبية والحركية في قاعة معروضات المتحف، ومختبر الاختراع، واستديو الفن، والمكتبة، كقراءة القصص وعرض علمي من السيد واي، وغرفة الألوان، ومحطة الطاقة من حولنا، ونشاط البرمجة، وغيرها.

 

 ويأتي برنامج شهر الطفل العالمي كأحد برامج "التواصل مع المجتمع" من متحف الأطفال الأردن، الذي يدعم البنك العربي جميع برامجه على مدار العام، ويهدف برنامج التواصل مع المجتمع إلى زيادة وعي الأطفال حول قضايا هامة، مجتمعية وعالمية، من خلال برامج تعليمية تفاعلية.

 

وأبرز فعاليات الشهر تُقام على مدار يومي الخميس والجمعة، 29 و 30 تشرين الثاني من الساعة 2:00 ظُهرًا حتى 6 مساءً ، بالتعاون مع عدة سفارات ومراكز ثقافية كسفارة الولايات المتحدة الأمريكية، ومعهد غوته الألماني، ومعهد طلال أبو غزالة كونفوشيوس للثقافة الصينية، حيث يدعو المتحف الأطفال أن يشاركوا فيما أعده لهم من برنامج مميز يشمل استعراض الفنون، والأطباق، والأزياء الخاصة بدولٍ عدة كألمانيا وأمريكا والصين.

 

ودعا المتحف العائلات للزيارة مع أطفالهم في موقعه داخل حدائق الحسين، والمشاركة بجميع البرامج المقدمة يوميًا، وحسب ساعات دوام المتحف المتوفرة على موقع الإلكتروني www.cmj.jo

 

ومتحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في العام 2007، ويضم أكثر من 180 معروضة علمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وفي ساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية. كما يقدّم برامج تعليمية ومناسبات وعروض على مدار العام. وقد رحب متحف الأطفال الأردن منذ افتتاحه بما يزيد عن مليوني زائر.

رزنامة الفعاليات

« كانون الثاني 2020 »
أحداثنينثلاثاءأربعاءخميسجمعةسبت
1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031